القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي حقيقة حظر لعبة ببجي في مصر - تحركات في البرلمان المصري لحظر لعبة ببجي

هل تم حظر لعبة ببجي موبايل في مصر

حظر لعبة Pubg Mobile في دولة مصر انتشر في خلال أيام قليلة ، والعديد من الأشخاص يريدون معرفة حقيقة حظر لعبة ببجي في مصر حيث أنه انتشر قرار حذف تلك اللعبة بسبب سوء الاستخدام من الأطفال والمراهقين الذين يلعبونها مما أثار الغضب بين الأشخاص ، وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب في مصر قامت بتقديم طلب إحاطة لحظر لعبة ببجي في مصر .

في الأيام السابقة كان يتناقش مجلس النواب لحظر لعبة ببجي بسبب أنها لعبة عدوانية تحول لاعبيها الي مجرمين بسبب الادمان لها ، واللعبة ليس لها ذنب في ذلك الأمر ولكن الأطفال والمراهقين يلعبون Pubg فترات كبيرة من الوقت ما تقارب 15 ساعه متواصله أو أكثر .


هل تم حظر لعبة ببجي في مصر
حقيقة حظر لعبة ببجي في مصر


حالة من الغضب انتشرت في مجلس النواب في مصر ، بسبب انتشار اللعبة بشكل كبير بين الشباب والأطفال علي الرغم من التحذيرات الكثيرة من الصحة وبعض الأفراد ، واللعبة من الأساس لمن لديه 16 عام أو أكثر ومع ذلك يقوم الأطفال بلعب بوبجي موبايل وهذا بسبب عدم الرعاية من الأهل للأطفال .

هل تم حظر لعبة ببجي في مصر ؟ طلب إحاطة لحظر لعبة ببجي من مصر قرار سليم وفي وقت مناسب ، ولكن لن يكون حذف نهائي للعبة بسبب وجود العديد من الطرق والبدائل لتشغيل Pubg Mobile علي الهواتف المحمولة ، علي سبيل المثال استخدام VPN وغيرها من الوسائل .

نتيجة لذلك يجب اختيار طريقة مناسبة لحظر لعبة ببجي في مصر وعدم التسرع في أي قرار . وتشهد الساعات المقبلة قرارات مهمة بشأن الألعاب الالكترونية الضارة والعنيفة ، بتوصية من لجنة الاتصالات التي تحث علي حظر اللعبة ببجي pubg .

ما هي لعبة ببجي موبايل Pubg  ؟


 لعبة ببجي موبايل هي لعبة استراتيجية انتشرت في السنوات الأخيرة بشكل كبير علي وسائل التواصل الاجتماعي منذ عام 2017 .

تمكنت اللعبة من تحقيق النجاحات الكثيرة علي مر السنين السابقة وأصبحت من أكثر الالعاب تنزيلا في متجر العاب Play ، ويستخدم اللعبة أكثر من 100 مليون لاعب يعشقون تلك اللعبة ، ودولة مصر من أبرز الدولة اهتماما باللعبة سواء علي الاندرويد أو ايفون أو المحاكي للكمبيوتر .

لعبة Pubg Mobile من العاب الموبايل الشهيرة في هذه الأيام ، وهي عبارة عن وجود 100 لاعب ينزلون في خريطة واحده مع استخدام الحيل والخطط ووضع الاستراتيجيات لضمان البقاء علي قيد الحياة وفوز لاعب واحد في النهاية .

اللعبة من انتاج شركة Tencent وهي من أفضل العاب حرب اكشن حول العالم التي بها جيرافيك عالي الوضوع ، كونها لعبة من أنجح ألعاب الكمبيوتر والموبايل في تلك الأوقات بسبب الأكشن الموجود بها والاثارة والمتعه في لعبة بابجي .

البرلمان المصري يستعد لمناقشة حظر لعبة ببجي في مصر بعد الاردن


حظر لعبة Pubg في مصر جاء بسبب الحدث المؤلم الذي انتشر في الأيام الماضية ، وهو قيام طفلة في عمر 11 عام في منطقة المقطم بالقاهر  بالانتحار بسبب لعبة بوبجي  ، تم العثور علي الطفلة في غرفتها عندما دخل عليها والديها ووجدوها معلقة في حبل ومتوفاه .

وتقول التحريات أن الطفلة اعتادت علي لعبة ببجي موبايل ووصلت الي مرحلة الادمان ، وأنها قامت بقتل نفسها أثناء اللعب بسبب الخسارة في الجيم علي سبيل المثال . ولكن لم يكن هناك دليلا ملموسا عن سبب انتحار تلك الطفلة .

وهذه ليست المرة الأولي التي يقتل فيها أطفال بسبب اللعبة بابجي ، بل يوميا هناك أطفال وشباب يتوفون وذلك بسبب ادمان اللعبة وبسبب اهمال الأهل لهم ، حيث أنه يجب تطبيق الاستخدام العادل في أي شئ حتي لا نتأثر .

حقيقة حظر لعبة Pubg في مصر من خلال لجنة الاتصالات 


الدكتورة ولاء حسني قامت بحضور مجلس النواب ممثلة وزارة الصحة ، وذلك لمناقشة طلب إحاطة لحظر لعبة ببجي الذي تقدمت به النائبة سوسن حافظ بسبب خطورة الألعاب الإلكترونية علي الأطفال والشباب ، وأشارات الي أن أعراض أيام الانسحاب من ادمان لعبة ببجي لا يقل عن ترك السجائر والحشيش .

يعتزم برلمانيون في مصر علي أنها لعبة عدوانية تحول الأطفال الي مجرمين ، وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب في مصر قال الدكتور تامر محمد أن حظر ببجي من لجنة الاتصالات لن يكون بشكل نهائي ، بسبب وجود العديد من طرق تشغيل Pubg علي الاندرويد والايفون حتي لو في أيام الحظر من الدولة .

وأشار خبير التكنولوجيا والمعلومات حول حظر ببجي الي أن هناك بدائل كثيرة يجب توافرها للأطفال والمراهقين ، فعلي سبيل المثال طرح ألعاب جديده في نفس مستوي تلك الالعاب العالمية ولكن تتضمن قيم وعادات المجتمع المصري وأن يكون بها أمان حتي لا تؤثر علي الأطفال أو الشباب .

خطورة ادمان لعبة ببجي موبايل علي الأطفال والشباب المراهقين ، أوضح الدكتور تامر خبير التكنولوجيا والمعلومات الي أن اللعبة تنتمي الي ألعاب العنف والقتال التي قد تؤثر علي من يستخدم تطبيق ببجي بشكل كبير . حيث تصبح جميع المشاهد التي بداخل اللعبه مؤلوفه للطفل او المراهق ويمكن تفيذها علي الحقيقة .

وجهة نظري هي أن اللعبه ببجي ليست لها ذنب في كل ذلك ، والسبب الذي يجعل الأطفال والشباب يقتلون نفسهم بسبب ادمان تلك اللعبه هو ترك الأهل لهم ، فعندما يقوم طفل صغير باللعب ساعات كثيرة متواصلة فأين كان الأهل في ذلك الوقت ؟ 

يجب تطبيق نظام الاستخدام العادل في كل شئ حتي في الألعاب الإلكترونية علي الانترنت ، وذلك بمساعده الأهل وتقديم النصائح لأولادهم وعدم تركهم لوحدهم أثناء لعب الألعاب ، حتي لا يقومون بقتل نفسهم أو فعل أي شئ يصبح خطر عليهم ، لذلك دور الأسرة كبير جدا في الاهتمام ومراقبة أولادهم عن ما يفعلوه علي الانترنت .

وفي أيام قادمة ان شاء الله سوف نري أخر التحقيقات بمجلس النواب في مصر حول إحاطة لحظر لعبة ببجي في مصر مع توصيات من لجنة الاتصالات بضرورة حجب تلك الألعاب الخطرة ، وسنري في أيام مقبلة حقيقة حظر لعبة ببجي من مصر من خلال مركز الاتصالات . 

تعليقات